كيفية اختيار اللعبة المجانية المناسبة حقًا لهاتفك الذكي

تتوفر ألعاب الهاتف المحمول بين يديك، أينما ومتى أردت أن تلعبها. يمكنك أن تشغل نفسك بلعبة صب واي أو تقضي وقت انتظارك في طابور العيادة في القتال في لعبة فورتنايت أو ببجي أو تقضي استراحة الغداء في جمع الموارد في لعبة كلاش أوف كلانس. وفضلاً عن ذلك، فإن العديد من المطورين على استعداد لتوفير مثل هذه الألعاب الترفيهية مجانًا.
توجد ألعاب مجانية كثيرة للهاتف المحمول. ولكن رغم أن بعضها قد يُضفي جوًا من التسلية والمرح، إلا أن البعض الآخر يكون أكثر إزعاجًا من أي شيء آخر: فأكثرها يملأ شاشتك بالإعلانات ويطالبون بالدفع في كل خطوة وأحيانًا تبدو وكأنها لا تفعل أي شيء على الإطلاق إلا أنها في الحقيقة تقوم بتنزيل مجموعة من التطبيقات غير المفيدة والخبيثة.
وفي هذا المنشور، سوف نُخبرك عن كيفية إيجاد الألعاب الترفيهية المجانية في iOS وAndroid دون حدوث إزعاجٍ بدون داعٍ أو المخاطرة باختيار شيء مزعج على هاتفك الذكي.


تحقق من توافر نسخة من اللعبة للهاتف المحمول في الأساس

هل تتطلع إلى نسخة من قناصك المفضل على الإنترنت للهاتف المحمول؟ توخ الحذر. فمن الشائع لدى المحتالين الترويج للبرامج الضارة تحت ستار الألعاب المشهورة، لا سيما عندما تُثار على الإنترنت شائعات باقتراب إصدار نسخةٍ لنظام أندرويد أو iOS.
وهذا بالضبط ما حدث happened في العام الماضي مع نسخة أبيكس ليجندز لنظام أندرويد، وفي عام 2018، تم استهداف were targeted عشاق لعبة معركة ملكية أخرى، وهي فرونتنايت. في كلتا الحالتين، كان المستخدمون يتوقعون بفارغ الصبر صدور قناصهم المفضل للهواتف المحمولة، وقرر المخترقون استغلال هذا الحماس.
إن مجرمي الإنترنت يعملون بكفاءةٍ عالية: فقد أنشأوا مواقع إنترنت ينشرون فيها فيروس حصان طروادة تحت ستار نسخة اللعبة للهاتف المحمول، ثم ينشرون مقاطع فيديو على اليوتيوب تُقدم التعليمات حول كيفية تثبيت اللعبة وتشغيلها. وقدمت مقاطع الفيديو الإرشادات حول كيفية تنزيل بعض التطبيقات الشريكة (التي كانت من صُنع المجرمين) وبعدها يمكن تشغيل اللعبة بنجاح. وقد حظيت المصادر ومقاطع الفيديو الاحتيالية بأعلى النتائج في محرك البحث عن تلك الاستفسارات مثل “أبيكس ليجندز أندرويد”، لذا كان من السهل الوقوع في فخ الاحتيال.
ولكيلا تنخدع بمثل هذه الحيَل، يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمطور قبل تنزيل اللعبة. وهناك، لن تتحقق من معلومات الإصدار لمنصات الهواتف المحمولة فحسب، بل ستتمكن من تحديد موقع روابط التنزيل من جوجل بلاي ومتجر التطبيقات إذا كان التطبيق منشورًا بالفعل في المتجر.

نزِّل الألعاب من المصادر الرسمية فقط

البرنامج الضار لا يختفي وراء عناوين AAA التي لم تصدر حتى الآن فقط. وسماء الإنترنت مليئة بالمواقع التي ينشر فيها المحتالون تطبيقات زائفة تتظاهر بأنها ألعاب صدرت منذ فترة طويلة للهواتف المحمولة. ولهذا السبب، يجب أن تقتصر على تنزيل الألعاب من المتاجر الرسمية، مثل جوجل بلاي ومتجر التطبيقات وغيرها، تمامًا مثل التطبيقات الأخرى.
بطبيعة الحال، قد يتعذر على المطورين أحيانًا التوصل إلى اتفاق مع شركة Google أو Apple وينشرون ملفات التثبيت على مواردهم الخاصة. على سبيل المثال، قبل شهر أبريل من هذا العام، استطاع معظم المستخدمين تنزيل نسخة لعبة فرونتنايت لنظام الأندرويد مباشرةً فقط من متجر إيبك جيمز .from Epic Gamesومؤخرًا، حُذفت اللعبة مرةً أخرى من المتجر الرسمي نظرًا لقيام المنشئين بتضمين نظام الدفع الخاص بهم داخل اللعبة، الأمر الذي يُمثِّل انتهاكًا للقواعد.
إذا كانت اللعبة غير منشورة على متجر التطبيقات الرسمي لسببٍ ما، فاقتصر على تنزيلها من الموقع الإلكتروني الرسمي للمطور وليس من مصدرٍ آخر. وفي هذه الحالة، من الأفضل إدخال عنوان URL يدويًا لتجنب الترويج للصفحات الزائفة التي أنشأها المحتالون في محركات البحث. ومع ذلك، إذا اخترت الانتقال إلى موقع المطور من صفحة نتائج البحث، فتأكد أن عنوان URL لا يحتوي على أي أخطاء مريبة وأن المورد نفسه يتألف من أكثر من مجرد صفحة تنزيل للعبة.
تذكر أنه إذا أردت تنزيل ملف من موقع المطور، فإنه يجب عليك إتاحة القدرة على تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية. ولا تنس تعطيل هذا الإعداد في إعدادات الهاتف على الفور بعد تثبيت اللعبة.
ويُحظر استخدام هذه الطريقة إذا كانت اللعبة غير معروفة. قد يقول مبرمجو الفيروسات إن الاستوديو الخاص بهم لم يتمكن من الوصول إلى اتفاقية مع متاجر التطبيقات الرسمية، ومن ثم ينشرون لعبة مخترقة بالبرامج الضارة على موقعهم الإلكتروني.





Add comment

Add comment

reload, if the code cannot be seen